Signing a cooperation agreement between NTI and KOINONIA ENTERPRISES

Date: October 12th, 2023

توقيع اتفاقية تعاون بين المعهد القومي للاتصالات وشركة كوينونيا انتربرايزس KOINONIA ENTERPRISES لتدشين أكاديمية كوينونيا بالمعهد القومي للاتصالات لتنمية الكوادر البشرية ورفع كفاءة المتخصصين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال برامج تدريبية متخصصة في اختبارات وقياسات شبكات اتصالات الجيل الخامس وشبكات الألياف الضوئية. تستهدف الاكاديمية تدريب عدد يصل إلي ١٠٠٠ متدرب سنوياً. كما تهدف الاتفاقية لتفعيل التعاون بين الجانبين في مجال تقديم الاستشارات العلمية والبحثية التطبيقية المتنوعة لتلبية احتياجات السوق على مختلف الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية، يأتي ذلك في إطار حرص المعهد القومي للاتصالات على مواكبة أحدث التطورات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وقع الاتفاقية الدكتور/ أحمد خطاب مدير المعهد القومي للاتصالات والمهندس / جوزيف سليم أمين رئيس مجلس إدارة شركة كوينونيا انتربرايزس KOINONIA ENTERPRISES بجمهورية مصر العربية بحضور لفيف من أساتذة المعهد وقيادات الشركة.

هذا ومن المقرر ان تقوم الأكاديمية الجديدة بتوفير الكوادر البشرية المتخصصة وتقديم الاستشارات التقنية والعلمية لتلبية احتياجات الشركات العاملة بالمجال التعاون الأمر الذى يعزز دور المعهد القومي للاتصالات كمؤسسة رائدة في مجال التدريب والخدمات الاستشارية في مصر والشرق الأوسط علي مدار أربعين عاماً في المجالات التخصصية ذات الصلة منذ تأسيسه عام 1983 كمعهد علمي متخصص وبيت خبرة معتمد على المستوى الاقليمي و الدولي. الجدير بالذكر أن المعهد القومي للاتصالات يمتلك قاعدة علمية كبيرة من الأبحاث والدراسات المحلية والعالمية لأساتذة وعلماء متخصصين في مجال الاتصالات والمعلومات بكافة فروعها وتخصصاتها.

هذا وتعد شركة كوينونيا انتربرايزس KOINONIA ENTERPRISES من كبريات الشركات المتخصصة والعاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجال توفير وتوزيع حلول الشبكات وهى وكيل لكبرى الشركات العالمية مثل شركة ڤياڤي VIAVI الأمريكية المتخصصة في أجهزة اختبارات خطط الربط بتقنيات الألياف الضوئية و التي تستخدم حالياً في مشروعات "حياة كريمة" لقياس مدي الترابط الشبكي، كما يتم استخدام الإمكانيات المتوفرة لدي المعهد القومي للاتصالات من قاعات ومعامل لتصبح أكاديمية تدريب إقليمية تقوم بتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والشبكات والتعاون مع شركة كوينونيا انتربرايزس KOINONIA ENTERPRISES لتدريب المدربين؛ ومنح الخريجيين الشهادات التقنية المتخصصة وذلك على مستوى القطاع الخاص والحكومي على حد سواء.