Signing a cooperation agreement between NTI and Arab Academy for Science, Technology & Maritime Transport

Date: January 11th, 2024

توقيع اتفاقية تعاون في مجالات التدريب العملي والبحوث التطبيقية بين المعهد القومي للاتصالات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

تم توقيع الاتفاقية بحضور السيد الأستاذ الدكتور أحمد خطاب، مدير المعهد القومي للاتصالات، والسيد الأستاذ الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وعدد من قيادات الجهتين.

تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون في المجالات البحثية التطبيقية المشتركة وتطوير الكفاءات التقنية من خلال برامج تدريبية تم تصميمها خصيصًا لتلبية احتياجات الأقسام العلمية في الأكاديمية ومتطلبات سوق العمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

و سيتمكن الطلاب من الحصول على التدريب العملي في المجالات ذات الصلة في معامل المعهد التخصصية المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية خلال مراكز ابداع مصر الرقمية (Creativa).

سيقوم المعهد القومي بتوفير برامج التدريب الصيفي لطلاب الأكاديمية بمختلف فروعها في القاهرة والجيزة والاسكندرية والعلمين وبورسعيد واسوان في تخصصات كلية الهندسة (هندسة الإلكترونيات والاتصالات – الهندسة الميكانيكية – قسم ميكاترونكس) وكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات. تؤهل البرامج التدريبية للحصول على الشهادات الدولية من كبري الشركات الدولية في مجالات الأنظمة المدمجة وانترنت الأشياء ، الأمن السيبراني ، الحوسبة السحابية ، تكنولوجيا اتصالات المحمول ، الألياف الضوئية وغيرها من الموضوعات عبر اكاديميات هذه الشركات لدي المعهد.

بالإضافة إلى ذلك، ستعزز هذه الاتفاقية التعاون في مجال تبادل الخبرات العلمية والأبحاث المشتركة، فضلاً عن تنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل في مختلف المجالات ذات الصلة.