Signing a cooperation agreement between NTI and Techip

Date: February 4th, 2024

توقيع اتفاقية تعاون في مجالات التدريب العملي والوظيفي بين المعهد القومي للاتصالات التابع لوزارة الاتصالات وشركة تك شيب للحلول المتكاملة.

تم توقيع الاتفاقية بحضور السيد الأستاذ الدكتور أحمد خطاب، مدير المعهد القومي للاتصالات، والسيد المهندس محمد محمد علي ابراهيم، مدير عام التشغيل وتطوير الاعمال بالشركة، وعدد من قيادات الجهتين.

تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون في مجال تطوير الكفاءات التقنية وذلك تحت مظلة مبادرة شباب مصر الرقمية " 4أشهر" والتي تم تصميم برامجها خصيصًا لتلبية احتياجات ومتطلبات سوق العمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفقا للتقنيات الحديثة الداعمة لكافة القطاعات .

ومن خلال الاتفاقية سيتمكن المتدربين في مجال Service Oriented Architecture (SOA) and Microservices من الحصول على التدريب الوظيفي في أحد المشروعات الخاصة بالشركة.

حيث يعتبر مسار Service Oriented Architecture (SOA) and Microservices من المسارات الحيوية التي تساعد في بناء نظام متكامل للخدمات المختلفة داخل المؤسسات وخاصة البنكية المرتبطة بانظمة IBM كما توفر IBM Cloud Pak for Integration نظامًا أساسيًا قويًا ومتكاملًا لنشر إمكانيات التكامل في حاويات Containers كجزء من بيئة نشر Red Hat OpenShift. باستخدام Cloud Pak for Integration.

الجدير بالذكر ان نسب التوظيف لهذا المسار بلغت 100% .

يأتي هذا في إطار إستراتيجية وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات لتأهيل كوادر مؤهلة لسوق العمل المحلي والعالمي، وفقًا لأحدث التكنولوجيا الرقمية المستخدمة في الوقت الحالي ,,, وتاكيدا لنجاح وسعي منظومة التدريب المستمر التي ينتهجها المعهد القومي للاتصالات في توفير التدريب النظري والعملي والوظيفي لابناءه.