Signing a cooperation agreement between NTI and Intercom Enterprises

Date: February 6th, 2024

توقيع اتفاقية تعاون في مجالات التدريب العملي والوظيفي بين National Telecommunication Institute - المعهد القومي للاتصالات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات-مصر وشركة انتركوم انتربرايزيس للحلول التكنولوجية Intercom Enterprises.

تم توقيع الاتفاقية بحضور السيد الأستاذ الدكتور أحمد خطاب، مدير المعهد القومي للاتصالات، والسيد المهندس وليد سلطان ، رئيس مجلس ادارة الشركة، وعدد من قيادات الجهتين.

تهدف هذه الاتفاقية إلى التعاون في مجال تنمية مهارات الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل من خلال تدريبهم على التقنيات الحديثة الداعمة لكافة القطاعات في تخصصات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإعداد المتخصصين في مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بواسطة برامج تدريبية متنوعة تغطي احتياجات السوق المحلي والعالمي لتنفيذ استراتيجيات الدولة نحو مصر الرقمية على ان يشمل نهاية التدريب شهر (120 ساعة) تدريب وظيفي بالشركة في المسارات المتفق عليها.

ومن خلال الاتفاقية سيتمكن المتدربين في مجال Service Oriented Architecture (SOA) and Microservices من الحصول على التدريب الوظيفي في أحد المشروعات الخاصة بالشركة. حيث يعتبر مسار Service Oriented Architecture (SOA) and Microservices

من المسارات الحيوية التي تساعد في بناء نظام متكامل للخدمات المختلفة داخل كبرى المؤسسات كالقطاع المصرفى و الوزارات المرتبطة بانظمة OpenText و IBM باستخدام IBM Business Automation Workflow و IBM Filenet و IBM Datacap و IBM Content Navigator و OpenText Content Server و التي تعتبر أساسا فى منظومة التحول الرقمى.

الجدير بالذكر ان نسب التوظيف لهذا المسار بلغت 100%.

تأتي الاتفاقية كنتيجة للطلب المتزايد علي المسار في الاسواق المحلية والدولية. وهذا في إطار إستراتيجية وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات لتأهيل كوادر مؤهلة لسوق العمل المحلي والعالمي، وفقًا لأحدث التكنولوجيا الرقمية المستخدمة في الوقت الحالي.